يمن موبايل تدشن خدمة التجوال الدولي في 160 دولة خلال الأيام القليلة القادمة
الأحد 09 سبتمبر-أيلول 2007 الساعة 06 مساءً / يمن موبايل
عدد القراءات (13987)

أكد الدكتور علي ناجي النصاري مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية رئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل أن إعلان الأرباح وتوزيعها للمساهمين في الشركة سيتم مطلع العام المقبل 2008م.

وأوضح الدكتور النصاري في مؤتمر صحفي عقد بمناسبة البدء في توزيع شهادات الاكتتاب على المساهمين في شركة يمن موبايل أن هذا العام يعتبر السنة المالية الأولى بالنسبة ليمن موبايل كشركة مساهمة..مشيراً إلى أنه سيتم إعلان الأرباح وتوزيعها بعد إقفال الحساب الختامي لهذا العام وإعداد القوائم المالية للشركة من قبل المحاسب القانوني.

وأضاف مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات رئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل أن المؤشرات الأولية إيجابية بالنسبة للأرباح.

منوهاً بأن تحويل يمن موبايل إلى شركة مساهمة جاء بناءً على توجيهات فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أثناء زيارته للمؤسسة العامة للاتصالات خلال نوفمبر 2005م.

وأشار الدكتور النصاري إلى أنه كان قد تم تقييم رأس مال الشركة بمبلغ ثلاثة وأربعون ملياراً و262 مليون ريال ‘ وحدد سعر السهم الواحد بـ(500)ريال وبإجمالي 86 مليوناً و524 ألف سهم تم طرح النسبة المحددة منها للاكتتاب خلال العام المنصرم 2006م.. وعليه تم فتح الاكتتاب العام في أسهم الشركة بنسبة 45% من إجمالي الأسهم.

وقال إن يمن موبايل التي تعمل بنظام ( CDMA )والتي بلغ عدد مشتركيها حالياً أكثر من مليون مشترك تفخر بأنها شركة مساهمة دخلت السوق اليمنية والكل يشهد لها بأنها كسرت حتى الآن جزءً كبيراً من مظاهر الاحتكار التي كانت موجودة وجعلت فواتير الهاتف أكثر عقلانية مما كانت عليه.

مؤكداً أن إطلاق مشروع الاكتتاب العام بالنسبة ليمن موبايل لم يكن دافعه مادياًً أو ربحياً‘وإنما جاء في إطار التوجه العام للدولة نحو الاستثمار ومشاركة فئات المجتمع ومؤسسات القطاع الخاص في هذا الجانب.

وأوضح الدكتور علي ناجي النصاري أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة الإعلان رسمياً عن تدشين خدمة التجوال الدولي ليمن موبايل وهو ما من شأنه أن يتيح لمشتركي يمن موبايل الاستفادة من هذه الخدمة لدى أكثر من 160 دولة عبر 310 مشغلين.. كما أن هذه الخدمة ستساهم كذلك في كسر جزء من الاحتكار القائم في خدمات التجوال.

وأعلن أن شركة يمن موبايل مقبلة على خطوات وعروض تشجيعية في مجال ربط المشترك بمزود الخدمة..موضحاً أنه تم التعاقد مع وكلاء شركة " دليوت تيتش " العالمية في اليمن لتجهيز وثائق مناقصة خاصة لإيجاد شريك ومشغل استراتيجي للمساهمة في إدارة وتشغيل شركة يمن موبايل في الجوانب الفنية والتسويقية وفقا للمواصفات العالمية.


جميع الحقوق محفوظة © 2013-2017 يمن موبايل