شركة يمن موبايل تعلن توزيع 30 % نسبة أرباح المساهمين للعام الماضي
الثلاثاء 21 يونيو-حزيران 2016 الساعة 02 صباحاً / يمن موبايل
عدد القراءات (4519)

أعلنت شركة يمن موبايل ارباح المساهمين للعام الماضي2015م بنسبة 30% بواقع 150 ريال ربح السهم الواحد وسيتم الإعلان بدء توزيع الأرباح خلال الأسبوع الجاري ، جاء ذلك في الاجتماع التاسع للجمعية العامة العادية لمساهمي شركة يمن موبايل اليوم بصنعاء .

وأوضح القائم بأعمال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الاستاذ/ مصلح محسن الى أن توزيع الأرباح بهذه النسبة يرجع إلى تصفية شركة يمن موبايل لالتزاماتها الضريبية التي كانت معلقة وحلت مع مصلحة الضرائب ولم يعد على الشركة أية متأخرات أو التزامات واجبة الدفع وايضا قيام الشركة بحجز مبالغ ماليه لتطوير أنظمة الشركة والتوسع في تقديم الخدمة في مواقع جديدة لتتمكن الشركة من مواكبة التطورات التقنية المتسارعة.

وثمن العزير دور مجلس إدارة الشركة والإدارة التنفيذية في الحفاظ على نشاط الشركة واستمرارية خدماتها في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وأشاد بجهود كل من ساهم في تأسيس الشركة من قيادات وعاملين وفي مقدمتهم وزير الاتصالات الأسبق عبد الملك المعلمي.

مؤكدا على أن شركة يمن موبايل في طليعة الشركات التي استطاعت ان تحقق إيراد أكبر من الأعوام الماضية متجاوزه بذلك كل الصعوبات.

من جهته استعرض رئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل المهندس صادق مصلح التقرير السنوي للشركة للعام 2015 .. واشار إلى أن إيرادات الشركة المحققة العام الماضي وصلت إلى 73 مليار و 283 مليون ريال محققة أرباح وصلت إلى أربعة مليارات و 284 مليون و 375 ألف ريال

واوضح إلى ان 280 موقع خرج عن الخدمة في الكثير من المحافظات نتيجة لانعدام المشتقات النفطية وعدم تمكن الشركة من استيراد التجهيزات الفنية اللازمة للتوسعات وانتشار الخدمات بحسب خطة الشركة للعام الماضي بزيادة الطاقة الاستيعابية للشبكة والتوسع في مناطق جديدة وتحسين جودة الخدمات نتيجة الظروف الاستثنائية التي يعيشها الوطن .وكذلك تعرض أكثر من 65 موقع للتدمير 15 موقع للنهب نتيجة للانفلات الأمني في بعض المحافظات ".

واستمعت الجمعية إلى تقرير القوائم المالية للشركة وصادقت عليه، كما وافقت على توزيع الأرباح بحسب مقترح مجلس الإدارة، كما فوضت الجمعية العامة مجلس الإدارة تعيين مراقب الحسابات للعام المالي الجاري.

وخلال الاجتماع فتح باب الترشيح لانتخاب ثلاثة أعضاء لمجلس إدارة شركة يمن موبايل عن الموظفين والمواطنين والشركات.

حيث فاز عن الموظفين عصام السياغي والمواطنين هشام المعلمين وعن الشركات فتحي عبدالواسع هائل سعيد.

حضر الاجتماع وكيل وزارة الصناعة والتجارة رياض عياد والمدير التنفيذي لشركة يمن موبايل المهندس عامر هزاع والرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الدولية (تيليمن) الدكتور على ناجي نصاري ومدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي المهندس محمد علي مرغم وأعضاء مجلس إدارة الشركة ومندوبي وزارة الصناعة والتجارة والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.




جميع الحقوق محفوظة © 2013-2017 يمن موبايل