شركة يمن موبايل ترعى المؤتمر السنوي الأول للتقييم الذاتي لمعايير الجودة والاعتماد الاكاديمي.
السبت 24 فبراير-شباط 2018 الساعة 06 مساءً / التسويق/عبدالواحد سلمان
عدد القراءات (1178)

 

رعت شركة يمن موبايل للهاتف النقال مؤخرا فعاليات المؤتمر السنوي الاول للتقييم الذاتي لمعايير الجودة والاعتماد الاكاديمي للعام 2018م ، والذي نظمته جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية على مدار (3) ايام تحت شعار (معا نحو التميز).

وناقش المؤتمر الذي شارك فيه عدد من الاكاديميين ورؤساء الكليات بالجامعة العديد من المحاور المدرجه في اجندته .

وخرج بعدد من التوصيات ركزت في مجملها على نشر مفاهيم الجودة والاعتماد الاكاديمي و تجويد منهجيات مؤسسات التعليم العالي و اظهار نموذج علمي يسهم في تعزيز ثقافة الجودة و الاعتماد الاكاديمي.

و أكد المشاركون في المؤتمر على اهمية تبني منهجية التعليم المبني على المشكلات الاستراتيجية الرئيسة في التدريس.

مشددين على ضرورة اقامة علاقة تعاون و شراكة بين الجامعات الحكومية و الخاصة من خلال تبادل الخبرات و الانظمة و التدريب و التطوير المشترك.

كما اوصى المشاركون بإعادة النظر في بعض معايير الاعتماد الاكاديمي و الطاقة الاستيعابية و تحديث التعريفات و التوجيه نحو الاعتماد مع الموارد الذاتية في تسيير شئون الجامعات.

و في حفل افتتاح المؤتمر أكد الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور – رئيس مجلس الوزراء على اهمية إجراء تقييم شامل لمجمل البرامج التعليمية في اليمن بما يخدم عملية التطوير و التحديث الجامعي .

منوها الى الدور الحيوي للجامعات الخاصة باعتبارها رديف و مكمل للجامعات الحكومية و شريك حقيقي و مهم لمواجهة متطلبات التنمية و سوق العمل و رفد الوطن بالكوادر المؤهلة و الكفؤة.

من جهته كشف الاخ /حسين حازب – وزير التعليم العالي و البحث العلمي عن تشكيل لجنة عليا للإعداد لمؤتمر وطني لتحديث تشريعات التعليم العالي بما يواكب التطوير الذي يشهده المجال العلمي ،

كما توجه بالشكر و التقدير لشركة يمن موبايل راعي المؤتمر .

وفي ذات السياق أكد الدكتور ياسر عبد المغني رئيس جامعة 21 سبتمبر على ضرورة تبني مصفوفة معايير علمية لتطوير التعليم العالي في التشريعات و النظم والية القبول و استيعاب الدارسين بما يتواءم مع متطلبات المرحلة الراهنة .

و خلال فعالية المؤتمر الذي حضره نائب وزير الاتصالات و تقنية المعلومات مصلح العزير و أمين عام مجلس الوزراء عبدالقادر العلبي و رؤساء الجامعات الخاصة و وكيل محافظة صنعاء صالح المنتصر و عدد من الاكاديميين و رؤساء الكليات ، كرمت رئاسة الجامعة ضيوف المؤتمر من الجامعات الخاصة و الجامعات الحكومية ، كما منح رئيس الجامعة درع أسر الشهداء .

و على هامش المؤتمر نظمت معارض جسدت الصمود في مواجهة العدوان بالإضافة الى مسرح و العاب ترفيهية و تنظيم زيارات لطلاب بعض مدارس محافظة صنعاء و امانة العاصمة الى الجامعة.


جميع الحقوق محفوظة © 2013-2018 يمن موبايل