نائب وزيرصناعة المعلومات الصيني يزور صنعاء نهاية فبراير:قريبا توقيع اتفاق تعاون يمني صيني في مجال أمن المعلومات والبريد والاستشعار عن بُعد
الأربعاء 01 فبراير-شباط 2006 الساعة 06 مساءً / يمن موبايل
عدد القراءات (20013)
قال مصدر بوزارة اللاتصالات وتقنية المعلومات إن نائب وزير صناعة المعلومات (الاتصالات) بجمهورية الصين الشعبية سيقوم بزيارة رسمية لصنعاء أواخر فبراير المقبل تستغرق بضعة أيام.
وأوضح المصدر في تصريح خاص لـ"ليمن موبايل" أن نائب الوزير الصيني سيلتقي خلال هذه الزيارة بعدد من المسولين اليمنيين لبحث مجالات التعاون المشترك بين اليمن والصين وسبل تعزيزها وتطويرها وبالذات التعاون في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.
مشيراً إلى أن من بين الموضوعات التي سيتم بحثها أثناء زيارة نائب وزير صناعة المعلومات الصيني إلى صنعاء اتفاقية للتعاون المشترك بين البلدين الصديقين والتي‘سيتم التوقيع عليها خلال زيارة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية إلى الصين في أبريل القادم.
وأوضح المصدر أن الاتفاقية ستشمل عدداً من الجوانب التي من بينها أمن المعلومات والاستشعار عن بُعد كذا إنشاء وإدارة مُدن تكنولوجيا المعلومات "مراكز الابحاث"‘بالإضافة إلى الخدمات البريدية.
الجدير بالذكر أن زيارة نائب الوزير الصيني المرتقبة إلى صنعاء تأتي في إطار النتائج التي خرجت بها اجتماعات الدورة السابعة للجنة اليمنية الصينية المشتركة التي انعقدت مؤخراً ببكين وراس الجانب اليمني فيها المهندس عبدالملك سليمان المعلمي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات.

جميع الحقوق محفوظة © 2013-2017 يمن موبايل