ألمعلمي يؤكد إعلان وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات خالية من الأمية في نوفمبر القادم .. والجوفي يعلن إطلاق مشروع مماثل خلال الأسابيع القادم
الإثنين 06 مارس - آذار 2006 الساعة 04 مساءً / يمن موبايل
عدد القراءات (14742)
أكد الأخوان المهندس عبدالملك سليمان ألمعلمي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات والدكتور عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم على ضرورة محو الأمية في قطاعات مؤسسات الدولة المختلفة لتحقيق التنمية وأهمية ذلك في المساهمة بحل الكثير من القضايا والمشاكل الاقتصادية والسياسة والاجتماعية .. وقال المهندس عبدالملك ألمعلمي في حفل تدشين المرحلة الثانية من مشروع حملة محو أمية العاملين بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات التابعة لها وتخرج المشاركين في المرحلة الاولى إن محو الأمية سيكون له دور ايجابي على مختلف المستويات سواء على المستوى خدمة العمل والمساهمة بفاعلية كفرد في عمليات التنمية او المستوى العائلي بتحسين الدخل والحصول على الامتيازات في التدريب والتأهيل ورفع المستوى المعيشي .
مؤكدا ان وزارة الاتصالات لاتسعى فقط إلى محو أمية العاملين فيها فقط بل تسوية أوضاعهم ليكون حافزا للجميع للتخلص من الأمية وان الوزارة ستواصل هذا المشروع الذي سينتهي في نوفمبر القادم لإعلان وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات خالية من الأمية .. مشيرا إلى إن هذا المشروع يأتي في إطار مبادرة الحكومة والقيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في تحسين مستويات العاملين وتطوير أدائهم لخدمة عجلة التنمية التي لايمكن إن تقوم إلا بأناس متعلمين متحررين من الأمية التي هي رديف التخلف واحد معوقات التنمية .
من جهته أشاد الدكتور عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم بمبادرة المهندس عبدالملك إسماعيل ألمعلمي في محو أمية العاملين في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وقال إن هذه المبادرة ستكون حافزا لبقية الوزارات والمؤسسات الأخرى لحذوا هذه المبادرة أولها وزارة التربية والتعليم التي ستعلن خلال الأسابيع القادمة برنامج لمحو امية العاملين في كافة أجهزة وزارة التربية والتعليم .
معتبرا ان محو الامية في القطاعات الحكومية المختلفة هي البادرة الايجابية والصحيحة وهو مايساعدنا على الطموح بان نعلن مدن وليس قطاعات خالية من الأمية .  
وفي ختام الحفل قام الأخوة المهندس عبدالملك سليمان ألمعلمي و الدكتور عبدالسلام الجوفي و عبدالواحد البخيتي محافظ محافظة صنعاء و جمال الخولاني أمين عام المجلس المحلي بتوزيع شهادات التخرج على المستهدفين من مشروع محو الأمية في المرحلة الاولى والذين بلغ عددهم 422عاملا كما قاموا بتدشين المرحلة الثانية للمشروع

جميع الحقوق محفوظة © 2013-2017 يمن موبايل