برعاية شركة يمن موبايل .. اللجنة الوطنية للمرأة تحتفل باليوم العالمي للمرأة
الجمعة 09 مارس - آذار 2018 الساعة 12 صباحاً / يمن موبايل
عدد القراءات (891)


أحيت اللجنة الوطنية للمرأة اليوم بصنعاء ، ذكرى مولد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام واليوم العالمي للمرأة ، تحت شعار " معا لتحقيق الأمن الغذائي للنساء ".

وخلال الحفل الذي نظم بالمناسبة برعاية ذهبية من شركة يمن موبايل للهاتف النقال و حضور مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد ونائب رئيس الوزراء لشون الخدمات محمود الجنيد ووزراء الكهرباء المهندس لطف الجرموزي والعدل القاضي احمد عقبات والمغتربين محمد المشجري ووزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار والمصالحة الوطنية احمد القنع ووزيرا الدولة نبيه أبو نشطان وعبيد سالم ضبيعي ، أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع اللواء الركن جلال الرويشان ، اهتمام ودعم حكومة الإنقاذ الوطني للمرأة في مختلف المجالات ، مشيدا في الوقت ذاته بإسهامات المرأة في مختلف مجالات الحياة لخدمة وطنها.


من جانبها قالت وزيرة الدولة رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة رضية عبد الله " نتشرف اليوم بالاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يتزامن مع ذكرى مولد السيدة الزهراء عليها السلام ، النموذج لكمال المرأة الإيماني والقدوة الأسمى والأرقى للمرأة عامة والمسلمة بصورة خاصة".

واستعرضت دور النساء كصانعات وداعمات للسلام وكجزء فاعل ومؤثر وشريك في تسير أمور الحياة وبناء المجتمعات والشعوب.

وأكدت وزيرة الدولة رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة ، أن اللجنة ستعمل على بناء شراكة مع الجهات والمؤسسات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني في مجال الدفاع عن قضايا وحقوق المرأة .

بدوره أشاد عضو الهيئة العليا لحزب الرشاد محمد طاهر أنعم ، بدور ومكانة المرأة اليمنية ومشاركتها إلى جانب أخيها الرجل في شتى المجالات.

وأشار إلى أهمية تنمية وتأهيل المرأة اليمنية من أجل بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة قادر على مواجهات التحديات ، وفي ختام الجلسة الاولى من الاحتفالية تم تكريم عدد من النساء من مختلف القطاعات ، وكذا تكريم الأمهات اللاتي قدمن أكثر من شهيد دفاعاً عن كرامة وعزة اليمن، بدرع الزهراء .
وفي ذات السياق كرمت اللجنة المنظمة للفعالية شركة يمن موبايل تقديرا لمساهمتها الفاعلة في نجاح الفعالية ، وقدمت خلال الجلسة الثانية للفعالية عدد من أوراق عمل حول توجهات عمل المنظمات الدولية في مجال الأمن الغذائي للمرأة ، والأمن الغذائي للنساء والأطفال ، وآليات تحقيق الاكتفاء الذاتي للنساء ، وكذا الأدوار التعاونية والتشاركية للمؤسسات الحكومية والمنظمات المحلية والدولية في تمكين المرأة من تحقيق الأمن الغذائي.

وأكد بيان صادر عن الفعالية ضرورة الضغط على المجتمع الدولي لإيقاف العدوان وإنهاء الحصار الاقتصادي على اليمن ، وإعادة النظر في السياسات والخطط التنموية الحالية واقتراح خطط عاجلة للقطاع الزراعي ومضاعفة الاستثمارات في هذا القطاع .

وأشار البيان إلى أهمية تنفيذ حملات إعلامية وتوعوية وإرشادية حول كيفية إعداد الحدائق المنزلية وتشغيلها كمشاريع زراعية مدرة للدخل وكذا التوجه نحو تشجيع ظهور التعاونيات في بيئة قانونية .

كما أكد المشاركون في الفعالية ضرورة وضع برامج لمكافحة انعدام الأمن الغذائي تعالج من جذورها وتعمل على استدامة آثارها على المجتمع من خلال التركيز على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحبوب والإنتاج الحيواني عبر مشاريع سبل كسب العيش على المدى الطويل وتحديد أولويات الدعم للمزارعين والتركيز على المرأة الريفية .

تخلل الفعالية أنشودة قدمها عبدالعظيم عزالدين وقصيدة شعرية قدمتها وفية العمري وعرض فيلم عن دور المرأة في مواجهة العدوان.

 

جميع الحقوق محفوظة © 2013-2018 يمن موبايل