يمن موبايل تنفي الإدعاءات بخصوص حسابات المشتركين في تطبيق الواتساب

يمن موبايل

يمن موبايل تنفي الإدعاءات بخصوص حسابات المشتركين في تطبيق الواتساب

أصدرت شركة يمن موبايل اليوم السبت 3 فبراير 2024 بياناً رسمياً، رداً منها على الإدعاءات التي روّج لها بعض ضعاف النفوس عبر بعض صفحات التواصل الإجتماعي والتي تضمنت اتهام الشركة بعدم تمكين بعض المشتركين من استخدام حساباتهم في تطبيق الواتساب.

ونفت الشركة بشكل قاطع تلك المعلومات المتداولة والمضللة التي أشارت إلى افتقارها إلى المصداقية والمسؤولية.

وأكدت شركة يمن موبايل أنها تضمن أعلى درجات الأمان والحماية لبيانات المشتركين وتلتزم بحماية خصوصيتهم وحقوقهم الرقمية.. مبيّنة أن فرقها الإلكترونية وأجهزتها الخديثة تعمل بمهنية وصرامة للحفاظ على خصوصيات العملاء وتوفير بيئة آمنة لاستخدام حقوقهم الرقمية، منذ أول استخدام للمشتركين سواءً في الواتساب أو بقية التطبيقات.

وأوضحت الشركة في توضيحها لـ "شبكة المدى" أن المشكلة التي تم تداولها عن تعرض بعض الأرقام الخاصة بعملائها لها في تطبيق الواتساب، أنها تنحصر في وجود مواقع احتيالية تروج لأرقام متنوعة عبر شبكة الانترنت وتبيعها للأفراد الذين يرغبون في استخدام حسابات جديدة في تطبيق الواتساب وتطبيقات أخرى.. مؤكدة أنها ليست مرتبطة بتلك المواقع المشبوهة التي تقوم بأنشطة غير قانونية.

وحمّلت الشركة بالمقابل تلك المواقع المتلاعبة المسؤولية الكاملة.. داعية شركة الواتساب والجهات المختصة إلى اتخاذ التدابير القانونية لحماية خصوصية المشتركين في مختلف التطبيقات.

وحثت يمن موبايل جميع عملائها على توخي الحذر عند التعامل مع المواقع الغير موثوقة وعدم تزويد أي جهة غير معتمدة بمعلومات حساباتهم الشخصية. ونصحت الشركة كافة عملائها الكرام بحماية حساباتهم من خلال تكوين كلمات مرور قوية وعدم مشاركتها مع أي شخص آخر، وأهمية تحديث التطبيقات والأنظمة الأساسية بشكل منتظم.

وأكدت التزامها القوي بتعزيز حماية خصوصية العملاء وأمان خدماتها، وتعمل بجدية على حماية مصالح العملاء في جميع المحافظات اليمنية. واكدت التزامها بالتعاون مع الجهات المختصة لمكافحة الاحتيال والأنشطة غير القانونية في البلاد.

وشددت الشركة على جميع مشتركيها بأن يكونوا على ثقة ويقين تامان بسلامة وأمان حساباتهم وبياناتهم الشخصية معها متذ أول استخدام لهم في الواتساب وغيره.
ودعت جميع مشتركيها إلى اتباع التدابير الأمنية الموصى بها لحماية خصوصيتهم من قبل الذباب الإلكتروني مصدر هذه المعلومات المتداولة.. لافتة إلى أنها ستواصل العمل بجد لتقديم خدمات عالية الجودة وتعزيز أمان استخدام تطبيق الواتساب وبقية التطبيقات الأخرى لمشتركيها في اليمن.