برعاية ماسية من يمن موبايل : عضو المجلس السياسي الأعلى يفتتح معرض سايتكس2 لتقنية المعلومات والاتصالات
الموضوع: آخر الأخبار

 الوهباني والجنيد يفتتحان معرض معرض

افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني، ونائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، اليوم، المعرض الدولي الثاني "سايتكس" لتنقية المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات، الذي يستمر لمدة اسبوعين،برعاية ماسية من يمن موبايل ومشاركة 40 شركة يمنية ودولية في مجال تقنية المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات.

وطاف الوهباني والجنيد، ومعهما وزيرا الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير والصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة، والاخ الأستاذ/ عصام علي الحملي رئيس مجلس ادارة شركة يمن موبايل وعدد من الشخصيات الهامة بأجنحة المعرض، واستمعوا من القائمين إلى شرح عن محتويات المعرض والشركات المشاركة فيه.

وأكد عضو السياسي الأعلى الوهباني أهمية أن تكون محتويات المعارض مواكبة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، خاصة ما يتعلق بتقنية الانترنت وإبراز الابتكارات والمواهب اليمنية.

وأشار إلى اهتمام المجلس السياسي الأعلى بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للنهوض بواقعهما في اليمن، وتهيئة مناخ آمن للاستثمار فيهما ... لافتاً إلى أن اليمن ينهض بسواعد أبنائه المبتكرين والمبدعين في جميع المجالات، بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

الوهباني والجنيد يفتتحان معرض معرض سايتكس2 لتقنية المعلومات والاتصالات

من جانبه، أشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية بالمشاركة الواسعة لشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المعرض، ومواكبة آخر التطورات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات.
ودعا نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية الجهات المعنية إلى الاهتمام بالمبدعين لتطوين الإبداع والابتكار في المؤسسات التعليمية والبحثية للمساهمة في بناء ونهضة الوطن.

وأكد أن تنظيم مثل هذه المعارض يؤكد مدى قدرة أبناء اليمن على مواكبة كل جديد، وتقديم الابتكارات رغم الظروف الصعبة في ظل استمرار العدوان والحصار.

وقال: "كلما تطورت منظومة التعليم والبحث العلمي والابتكارات اتسعت أمامها الخيارات السياسية والاقتصادية والعلمية والتكنولوجية والحضارية للوصول إلى الغايات المنشودة في التميز والريادة".

 الوهباني والجنيد يفتتحان معرض معرض

وأوضح أن المعرض، الذي ترعاه وزارة الاتصالات، يشارك فيه معظم شركات الهاتف النقال والـ"آي تي" بهدف إحداث نقلة نوعية في طريقة التفكير التكنولوجي والتقني والمعلوماتي واستقدامها واختراعها.

وأعتبر أن المعرض يعد حدثاً مهماً للاطلاع على ما وصلت إليه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من تطور، فضلاً عن لقاء الخبراء والأكاديميين وطلاب الجامعات والمخترعين.

يمن موبايل
الخميس 04 نوفمبر-تشرين الثاني 2021
تجد هذه الصفحة في موقع يمن موبايل:
https://yemenmobile.com.ye
عنوان الرابط لهذه الصفحة هو
https://yemenmobile.com.ye/news_details.php?sid=3430